المدير العام لمجموعة شركات ZMC Group  يزور مخيمات النازحين العراقيين في دهوك واربيل

المدير العام لمجموعة شركات ZMC Group  يزور مخيمات النازحين العراقيين في دهوك واربيل
المدير العام لمجموعة شركات ZMC Group  يزور مخيمات النازحين العراقيين في دهوك واربيل

عامر زيونة: بحثت مع كبار رجال الأعمال مساعدة الأهالي في المخيمات

أدعو القطاعين الخاص والحكومي لتوفير الاحتياجات اللازمة ومد يد المساعدة للفقراء والمحتاجين


زار السيد عامر زيونة المدير العام لمجموعة شركات ZMC Group العراقية ، مقر العوائل النازحة في المخيمات العراقية بمحافظتي اربيل ودهوك ، وقدم لهم العديد من المساعدات المالية وكميات كبيرة من المواد الغذائية ، بالتعاون مع مؤسسة بارزاني الخيرية.

قال السيد عامر زيونه ان الهدف من الزيارة هي تفقد احوال ابنائنا واخواننا النازحين في المخيمات عن قرب والتخفيف من معاناتهم ، بعد ان فقدوا منازلهم وأعمالهم ، مشيرا ان الزيارة ليست لتقديم المساعدات المادية فقط ، وانما من منطلق واجبنا كرجال اعمال ان نقوم بمثل هكذا زيارات تفقدية ، لكى نتطلع أحوالهم ، ودعمهم معنويا ايضا .

أكد أن التبرع للنازحين هو تعبير عن مسؤوليتنا تجاه المجتمع في هذه الفترة الحرجة، وأنه على الرغم من جهود الدولة الكبيرة إلا أن القطاع الخاص يجب أن يكون له دور كبير في هذه الأزمة بهدف المساهمة في توفير الحياة الكريمة والآمنة لجميع المواطنين.

اوضح السيد عامر زيونة ان "وضع النازحين في مخيم دوميز لا باس به، وهنالك احتياجات ينبغي حلها في هذا المخيم ، لكن مجرد خروج الأنسان من موطنه تعد مأساة بالنسبة لذلك الشخص.

أضاف زيونة انه بحث مع كبار رجال الاعمال كيفية مساعدة العوائل النازحة والمتضررة قدر المستطاع مؤكدا ان هنالك تنسيق مع بعض المنظمات الرصينة للخروج بآلية لمساعدة اهلنا هناك.

طالب السيد عامر بتضافر جهود القطاعين الخاص والحكومي لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة ومد يد المساعدة لكل من تضرر من الفقراء والمحتاجين.

يذكر ان عشرات آلالاف من النازحين العراقيين يقضون شتاءهم وصيفهم الثامن وسط معاناة كبيرة وهم يقبعون في خيام مهترئة، ويفتقدون أبسط أساسيات الحياة اليومية، مع تلاشي آمالهم ، باقتراب عودتهم لديارهم بسبب دمار مناطقهم، فضلا عن المشاكل الأمنية والاقتصادية وغيرها.